توفي
الحجاب وحده يكفي 1261191401
توفي
الحجاب وحده يكفي 1261191401
توفي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

توفي

منتدي كلية رياض الأطفال جامعة المنصورة توفي
 
الرئيسيةtofiأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الحجاب وحده يكفي

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
التفاحة
عضو ذهبي
عضو ذهبي
التفاحة


الجنس : انثى

العمر : 33

الابراج : الحمل

العمل : الكتابة
مودك ايه؟ : نبولوك
عدد المساهمات : 534
نقاط : 5833
تاريخ التسجيل : 15/04/2010

الحجاب وحده يكفي Empty
مُساهمةموضوع: الحجاب وحده يكفي   الحجاب وحده يكفي Emptyالسبت 21 أغسطس 2010 - 9:04

-

يستحق الشيخان يوسف القرضاوي وعبد الباري الزمزمي، كل التنويه بعدما أكدا، حسب ما نشرته صحيفة "أخبار اليوم المغربية" أنهما "لا يؤيدان ارتداء النقاب وإن كانا يؤيدان حق المرأة في حرية اختيار لباسها". فما أحوجنا إلى موقف واضح كهذا، خصوصا في هذا الظرف العصيب الذي يجتازه المسلمون المقيمون في الغرب، بسبب أشياء تافهة لا تستحق حتى مجرد الالتفات إليها، وعلى رأسها مسألة النقاب.

2-

النقاب أو البرقع لباسا إسلاميا، لم يأمر به القرآن الكريم ، لكن البعض يصرّ على معاكسة هذه الحقيقة، ويسعى إلى إضفاء صبغة دينية على لباس معيّن.

الإسلام لم يأمر النساء بارتداء لباس بعيْنه، ففي القرآن الكريم يقول الله تعالى: "يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المومنين يُدنين عليهن من جلابيبهن، ذلك أدنى أن يُّعرفْن فلا يؤذيْن". صدق الله العظيم. أي أن الأهمّ والمهمّ في اللباس هو أن يكون لباسا محتشما، ساترا للعورة لا أقلّ ولا أكثر.

3-

أنا شخصيا ليست لديّ أي مشكلة في أن ترتدي امرأة ما برقعا لا يُظهر منها إلا عينيها، شريطة ألا تعتبر هذا البرقع الزي الإسلامي الوحيد، لأننا نشترك جميعا في هذا الدين. ففي القرية التي تربّيت فيها كانت النساء يرتدين "الملحفة" التي تغطي سائر جسد المرأة، بما في ذلك وجهها، وأمي ما تزال ترتدي هذا اللباس إلى اليوم. الفرق الوحيد بين لباس "الملحفة" و "الحايك" وغيرها من الأزياء المغربية العتيقة والبرقع هو أن الأول ترتديه نساء بعض المناطق المغربية لكونه من العادات والتقاليد المتعارف عليها، بينما النساء اللواتي يرتدين النقاب يعتبرن أنفسهم ملتزمات بأحد أركان الإسلام. وإذا سايرنا هذا الطرح فسوف نصل في النهاية إلى خلاصة مفادها أن النساء اللواتي لا يرتدين النقاب يخلن بأحد أركان الإسلام، وهذا بالطبع غير صحيح. لذلك نقول بأن الحجاب وحده يكفي.

4-

ولكي نتيقن من أن الدين لا يهتم بالمظهر بل يهتم بما تخفي الصدور، يجب علينا ألا نغفل بأن عددا من الرجال بدورهم، عندنا في المغرب، صار لهم لباسهم المتميز، ويتجلى في السراويل القصيرة التي تنتهي أطرافها عند منتصف الساق، و"الفوقيات" القصيرة والطاقية فوق الرأس. فهؤلاء أيضا يعتبرون أن هذا اللباس لباس إسلامي، والحال أنه ليس سوى لباسا دخيلا على المجتمع المغربي، جاءه من أفغانستان. إن الحشمة مطلوبة، والحياء مرغوب، لكن لباس الشهرة مكروه.

5-

أنا أريد أن أعرف مثلا، وهذا مثال بسيط فقط، كيف لرجل يريد خطبة فتاة منقّبة أن يرى وجهها، وهذا ما يشرعه الدين الإسلامي؟ إذا رفضت فهذا معناه أنها تخلّ بواجب ديني، وإذا قبلت أن تكشف وجهها أمام رجل غريب فهذا معناه أنها تعترف من تلقاء نفسها بأن حجْب الوجه عن غير المحارم ليس أمرا شرعيا. فلماذا يصرّ بعض المسلمون على إحالة دينهم إلى مشقة وعسْر، رغم أن الدين الإسلامي دين يسر وليس دين عسر، والرسول صلى الله عليه وسلم قال: "بشّروا ولا تنفّروا، يسّروا ولا تعسّروا".

إن ما يجب على المسلمين أن يحرصوا عليه هو الارتقاء بسلوكياتهم وتصرفاتهم نحو الأفضل، حتى نصير أمة متحضرة، وما أحوجنا إلى القيام بهذه المهمة اليوم، بعدما صرنا نكتشف كيف أن رجلا مسلما ملتحيا، يرتدي "الزي الإسلامي"، ومتزوج بأربع نساء منقبات، لم يرف له جفن عندما كذب على دين الله تعالى، ونسب إلى الإسلام بهتانا، بعدما قال أمام العدالة الفرنسية بأن الإسلام يبيح لزوج متزوج أن يتخذ لنفسه ما شاء من العشيقات، وكل هذا الافتراء والبهتان على دين الله تعالى لكي يتجنب طرده من فرنسا، "بلد الكفر والكفار" كما يقول المتشددون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العليّ العظيم.




[center]مما راق لي


عدل سابقا من قبل التفاحة في الإثنين 23 أغسطس 2010 - 11:07 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امة الله
عضو منقدرش نستغني عنه
عضو منقدرش نستغني عنه
امة الله


الجنس : انثى

العمر : 31

الابراج : الميزان

العمل : طالبه
مودك ايه؟ : طبيعي
عدد المساهمات : 406
نقاط : 6135
تاريخ التسجيل : 23/09/2009
الموقع : https://www.youtube.com/user/amttallah1

الحجاب وحده يكفي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحجاب وحده يكفي   الحجاب وحده يكفي Emptyالسبت 21 أغسطس 2010 - 9:42

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اريد ان اسالك سؤالا واريد منكى الاجابه عليه ماذا كانت ترتدى زوجات النبى صلى الله عليه وسلم وزوجات الصحابه رضى الله عنهم وارضاهم ؟
وساعطيكى ادلة النقاب واسال الله ان يهدينا جميعا
أدلة وجوب النقاب من القرآن والسنة******
***الدليل الأول***

بسم الله الرحمن الرحيم(ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك ادني أن يعرفن فلا يؤذين)
هذه ايه صريحة في وجوب ستر الوجه علي جميع نساء المؤمنين ان يسترن الزينة عن الرجال الاجانب عنهن
والجلباب هو اللباس الواسع الذي يغطي جميع البدن وهو بمعني العباءة تلبسه المرأة من اعلي رأسها مدنية له اي مرخية له علي وجهه وسائر بدنها ممتدا الي الاسفل حتي يستر قدميها وهذا الستر بالجلباب للوجه ولجميع البدن هو الذي فهمه نساء الصحابة كما اخرج عب الرزاق عن ام سلمة قالت لما انزل الله تعالي (يدنين عليهن من جلابيبهن)قالت خرجت نساء الانصار كأن علي رؤوسهن الغربان من السكينة وعليهن اكسية سود يلبسنها
***الدليل الثاني***
قول عائشة رضي الله عنها كما عند ابي داؤود لما قالت والله ما رأيت افضل من نساء الانصارأشد تصديقا بكتاب الله وايمانا بالتنزيل
لقد انزل الله الامر بالحجاب في سورة النور فقال (ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن علي جيوبهن ولا يبدين زينتهن) قالت عائشة سمعها الرجال ثم انطلقوا اليهن يتلون عليهن ما أنزل الله فيها يتلو الرجل علي امرأته وابنته وأخته وعلي كل ذات قرابته قالت فما منهن امرأة الا طارت الي مرطها والمرط هو كساء من قماش تلبسه النساء فاعتجرت به اي لفته علي رأسها وقامت بعضهن الي أزرهن فشققنها واختمرن بها يعني الفقيرة التي لم تجد قماشا تستر به وجهها اخذت ازارها وهو ما يلبس من البطن الي القدمين ثم شقت منه قطعة فغطت منها وجهها تقول عائشة تصديقا لما انزل الله في كتابه وايمانا به قالت فأصبحن وراء رسول الله صلي الله عليه وسلم معتجرات اي لففن رؤوسهن ووجوههن كأن علي رؤوسهن الغربان
***الدليل الثالث***
عن أم عطية انها اخبرت أن رسول الله صلي الله عليه وسلم أمر النساء بالخروج الي صلاة العيد فقيل له يارسول الله احدانا لا يكون لها جلبابا فقال صلي الله عليه وسلم لتلبسها اختها من جلبابها وهذا صريح في منع المرأة من البروز امام الاجانب عنها بدون جلباب

***الدليل الرابع***
(قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم)ولا يرتاب عاقل ان كشف المرأة وجهها هو اغراء للرجل للنظر اليه ولهذا قال الله تعالي بعد (قل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن) ثم قال(ولا يبدين زينتهن)اي لا تبدي زينتها ليستطيع الرجل أن يغض بصره

***الدليل الخامس***
قول الله تعالي (ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن)يعني يحرم علي المرأة ان تمشي وهي لابسة خلاخل في قدميه لأنها اذا مشت بسرعة يظهر لهذه الخلاخل صوت فيسمعه الرجال فاذا كان المرأة منهية أن تضرب الارض بقوة حتي لا يسمع الرجل صوت خلاخلها فيفتن فما بالك بالله عليك بمن تكشف وجهها وينظر الرجل الي شفتيها وخديها وعينيها يعني سيفتن بصوت الخلخال ولا يفتن بهذه المحاسن ان هذا لشئ عجاب

***الدليل السادس***
ان الله تعالي رخص للمرأة العجوز الكبيرة ان تضع من ثيابها يعني ان تخفف علي نفسها من الخمار والجلباب كما بين الله تعالي انها اذا احتجبت فهو خير لها وذلك اذا كانت لا ترجو نكاحا فقال تعالي (والقواعد من النساء اللاتي لا يرجون نكاحا فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة وأن يستعففن خير لهن)يعني المرأة الكبيرة بالسن يجوز لها ان تكشف وجهها لانه قد يشق عليها لبس الجلباب او النقاب فاذا كانت هذه قد اذن الله تعالي لها ان تكشف وجهها لو جاء واحد وقال اصلا كل النساء يكشفن وجوههن نقول اذن المرأة الكبيرة بالسن اذن الله لها ان تكشف ماذا اذا كانت اصلا تكشف وجهها معني هذا ان اصلا النساء يغطين وجوههن والكبيرات بالسن اللاتي لايرجون نكاحا ان يتخففن من حجابهن ويكشفن اي شئ زائد اي الوجه
***الدليل السابع:***
"وإذا سألتموهن متاعا فسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن " ..
وهذا نص صريح في وجوب تغطية الوجه ..
يعني تعالى : وإذا سألتم أزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم( ونساء المؤمنين اللواتي لسن لكم بأزواج ) متاعاً ( أي حاجة ) " فاسألوهن من وراء حجاب " .. يعني : من وراء ستر بينكم وبينهن .. ولا تدخلوا عليهن بيوتهن ..
لماذا يا رب ؟
"ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن " يعني :
محادثتكم للنساء من وراء حجاب .. من غير أن ترونهن .. هو أطهر لقلوبكم وقلوبهن حتى لا تؤثر نظرة العين في القلب .. ولا يقع في قلب الرجل أو قلب المرأة .. استملاح أو إعجاب .. بل يبقى القلب طاهراً .. لأن الرجل يكلم المرأة من وراء حجاب .. فلا يكون للشيطان عليهما سبيل ..

***الدليل الثامن :***

قال تعالى : " وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى" [الأحزاب: 33] .
فنهى الله تعالى المؤمنات أن يتساهلن بإخراج الزينة والتبرج .. كما كانت تفعل النساء في الجاهلية الأولى .. ففي ذلك المجتمع العربي الأصيل الذي كان الرجال فيه شديدو الغيرة وقد تقوم الحرب بين قبيلتين لو اكتشف رجل أن رجلاً غازل امرأته أو تعرض لها ..
ففي ذلك المجتمع الجاهلي المتشدد ماذا تتوقعين أن المرأة كانت تخرج من جسدها وهي تمشي بين الرجال ؟! الفخذين ؟ الصدر ؟ الكتفين ؟ الظهر ؟ الشعر المسدول الذي تلعب به الريح فيزداد إغراء ؟

هاه !! ماذا تتوقعين ؟!! لا شك أنها كانت تخرج وجهها .. وفي الغالب أنه يخرج معه شيء من شعرها .. وإن كانت أكثرهن تغطي وجهها كما يتبين ذلك من خلال أشعارهم ..
فنادى الله تعالى جميع المسلمات فقال : " ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى " .. أي انتبهي أن تكوني مثلها ..

***الدليل التاسع :***

معلوم أن المرأة إذا أحرمت بالحج والعمرة .. فإنها تكشف وجهها .. كما أن الرجل إذا أحرم يكشف وجهه .. فكانت الصحابيات في الحج والعمرة يكشفن وجوههن إذا كن في وسط الخيام .. أو إذا كانت الواحدة منهن جالسة مع زوجها أو محارمها ..
أما إذا مر بها رجال أجانب .. فماذا تفعل .. استمعي لأمك وهي تحكي حالهن :
عن أم المؤمنين عائشة قالت :
كان الركبان - تعني الحجاج - يمرون بنا ونحن مع رسول الله e محرمات ..
فإذا حاذَوا بنا سَدَلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها ..
فإذا جاوزونا كشفناه .رواه أحمد، وأبو داود .
فهذا بيان من عائشة لحال الصحابيات المحرمات .. أنهن إذا مر بهن الرجال غطين وجوههن .. مع أن المرأة ممنوعة من تغطية وجهها وهي محرمة .. إذن لماذا يغطين وهن محرمات ؟!! لأنهن يعلمن أن تغطية الوجه أمام الرجال الأجانب أهم واوجب ..

***الدليل العاشر :***

عن أسماء بنت أبي بكر قالت : كنا نغطي وجوهنا من الرجال .. وكنا نمتشط قبل ذلك في الإحرام .. رواه ابن خزيمة، والحاكم، وقال : صحيح على شرطهما ، ووافقه الذهبي ..

***الدليل الحادى عشر : ***

في قصة حادثة الإفك .. لما خرجت عائشة رضى الله عنها مع رسول الله في غزوة .. وفي طريق عودتهم إلى المدينة .. ذهبت عائشة لتقضي حاجتها فتأخرت .. فلما رجعت فإذا الجيش قد ارتحل عنها .. قالت عائشة :
. فجئت منازلهم وليس بها داع ولا مجيب .. قد انطلق الناس ..
فتيممت منزلي الذي كنت فيه وظننت أن القوم سيفقدوني فيرجعون إلي ..
فتلففت بجلبابي .. وجلست .. فغلبتني عيني فنمت ..
فوالله إني لمضطجعة إذ مرَّ بي صفوان بن المعطل .. وهو أحد الصحابة كان قد تأخر عن الجيش لبعض حاجاته ..
فرأى سواد إنسان نائم .. فأتاني فعرفني حين رآني .. وقد كان يراني قبل أن يضرب الحجاب علينا ..
فلما رآني قال : إنا لله وإنا إليه راجعون .. ظعينة رسول الله ؟
فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني .. فخمرت وجهي بجلبابي ..
ووالله ما كلمني كلمة.. ولا سمعت منه غير استرجاعه..
حتى قرب راحلته إليَّ.. فأناخها.. فركبت.. وأخذ برأس البعير فانطلق سريعاً يطلب الناس.. الحديث ..

***الدليل الثانى عشر :***
وعن عائشة قالت : كانت نساء المؤمنات يشهدن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة الفجر متلفعات بمروطهن .. - أي متسترات غاية التستر - ثم ينقلبن – أي يرجعن - إلى بيوتهن حين يقضين الصلاة لا يعرفهن أحد من الناس ) . متفق على صحته .



***الدليل الثالث عشر:***
أنه صلى الله عليه وسلم لما قال :
( من جرَّ ثوبه خيلاء لم ينظر الله إليه يوم القيامة ) .. أي لا يجوز تطويل الثياب عن الكعبين ...
فظنت أم سلمة أن تحريم إسبال الثياب تحت الكعبين عام في الرجال والنساء .. وكانت النساء تطولن ثيابهن لتستر أقدامهن .. وكانت أكثرهن فقيرات لا يجدن جوارب يلبسنها ..
فقالت : فكيف تصنع النساء بذيولهن أي بما يسحب على الأرض من ثيابهن ؟
فقال : ( يرخين شبراً ) ..
فقالت : إذاً تنكشف أقدامهن ..
قال : ( يرخينه ذراعاً لا يزدن عليه ) ..رواه أحمد وغيره .
فإذا كانت المرأة منهية عن كشف قدميها لئلا يرى الرجل جمال القدمين فيعجب بها .. أو يقع في قلبه عشقها ..
آآآآه فما بالك لو أنها كشفت وجهها !!!

***الدليل الرابع عشر:***
قوله صلى الله عليه وسلم : لا تنتقب المحرمة ولا تلبس القفازين " رواه البخاري ..
فمنع صلى الله عليه وسلم المرأة إذا أحرمت من أن تلبس ما جرت عادتها بلبسه في غير الإحرام ..
كما منع الرجل عن لبس القميص .. والعمامة .. لأنه يلبسهما في غير الإحرام ..
فدل ذلك أن عادة النساء في عهده e كن ينتقبن .. أي يسترن وجوههن ولا يخرجن إلا العينين ..

***الدليل الخامس عشر:***

قوله صلى الله عليه وسلم : " لا تباشر المرأةُ المرأةَ فتنعتها لزوجها حتى كأنه ينظر غليها " رواه البخاري ..
وفي هذا دليل على أن النساء إذا خرجن يكن مغطيات وجوههن بحيث لا يستطيع الرجل أن يعرف وصف المرأة ومعالم وجهها إلا بسؤال امرأته أو سؤال من ينظر إليها من النساء ..
ولو كانت النساء في عهده صلى الله عليه وسلم يمشين في الشوارع كاشفات عن وجوههن لما احتاجت المرأة أن تصف المرأة للرجل ما دام قادراً على أن ينظر إليها في الطريق إذا شاء ..

***الدليل السادس عشر :***

عن المغيرة بن شعبة.. قال :
خطبت امرأة فذكرتها لرسول الله صلى الله عليه وسلم ..
فقال لي : هل نظرت إليها ؟
قلت : لا .. قال : فانظر إليها ، فإنه أحرى أن يؤدم بينكما ..
فأتيتها وعندها أبواها وهي في خدرها ..
فقلت : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرني أن أنظر إليها ..
فسكتا .. فرفعت الجارية جانب الخدر فقالت : أُحَرِّجُ عليك – أي أقسم عليك - إن كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرك أن تنظر إليَّ لما نظرت .. وإن كان رسول الله e لم يأمرك أن تنظر إلي فلا تنظر ..
فنظرت إليها .. ثم تزوجتها .. قال فما وقعت عندي امرأة بمنزلتها ..
والشاهد .. لو كانت النساء عندهم يمشين مكشوفات الوجوه لقعد لها في الطريق ونظر إليها .. وانتهينا ..
ولما تكلف المغيرة أن يذهب إلى أهلها .. ويحرجهم .. ويطلب أن ينظر إليها .. ويقسم لهم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمره بذلك .. ولو كانت الفتاة الكل يرى وجهها لما كانت تسمح له أن يرى وجهها وهي على قمة الحياء والخجل ..

***الدليل السابع عشر :***

عن جابر بن عبد الله رضى الله عنه قال :
سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :
" ثم إذا خطب أحدكم المرأة فقدر على أن يرى منها ما يعجبه ويدعوه إليها فليفعل "
قال جابر : فلقد خطبت امرأة من بني سلمة .. فكنت أتخبأ في أصول النخل حتى رأيت منها بعض ما أعجبني فتزوجتها ..
فلو كانت هذه المخطوبة تمشي مكشوفة الوجه .. لما احتاج جابر أن يختبأ لها في النخل ليراها .. بل كان يقعد لها في الطريق بكل سهولة وينظر إليها ..

***الدليل الثامن عشر :***

عن عبد الله بن عمرو بن العاص قال :
قبرنا مع رسول الله رجلاً فلما رجعنا وحاذينا بابه ..
إذ هو بامرأة لا نظنه عرفها .. فنظر إليها النبي ..
فقال : يا فاطمة .. من أين جئت ؟!
قالت : جئت من آل الميت رحمت إليهم ميتهم وعزيتهم .. الحديث رواه أحمد والحاكم وقال صحيح على شرطهما .
فقد ظن الصحابة أن النبي لم يعرف هذه المرأة التي مرت من عنده لأنها كانت مستترة تماماً .. ولكنه عرفها من مشيتها وجسمها لأنها ابنته ..
فلو كانت فاطمة كاشفة وجهها لما وقع عندهم تردد هل يمكن أن يعرفها أم لا ..


***الدليل التاسع عشر :***

وقال الإمام مسلم في صحيحه :
باب ندب النظر إلى وجه المرأة وكفيها لمن يريد تزوجها :
عن أبي هريرة رضى الله عنه قال :
كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم فأتاه رجل فأخبره أنه تزوج امرأة من الأنصار ..
فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : أنظرت إليها ؟
قال : لا .. قال : فاذهب فانظر إليها فإن في أعين الأنصار شيئا ( يعني صغراً ) ..
فبادرت أريج قائلة : لعله أراد أن ينظر إلى غير الوجه والكفين .. كما ينظر الخاطب إلى من يخطبها ..
فقالت سارة : لا .. لأنه صلى الله عليه وسلم قال له : انظر إلى عينيها .. فأين العينان ؟! في الشعر ؟!! في الرقبة ؟!! العينان في الوجه فهو يأمره صلى الله عليه وسلم أن ينظر إلى وجهها ..

***الدليل العشرون :***

دليل من العقل ، وهو : إنَّ المنصف يعلم أنَّه يبعد كل البعد أن يأذن الشرع للمرأة بالكشف عن وجهها أمام الرِّجال الأجانب ..
مع أنَّ الوجه هو أصل الجمال .. ومجمع الحسن .. خاصة إن كانت المرأة جميلة ..
ونظر الرجل إليه هو أعظم مثير للغرائز البشريَّة .. وداع إلى الفتنة .. والوقوع فيما لا ينبغي ..
* * * * * * * * * * * *

اجماع الائمة الأربعة على وجوب تغطية الوجه :-
أولا :- قول أئمتنا من الحنفيه رحمهم الله :-

يرى فقهاء الحنفية –رحمهم الله- أنَّ المرأة لا يجوز لها كشف وجهها أمام الرجال الأجانب ، لأنَّ الكشف مظنة الفتنة ، لذلك ذكروا أنَّ المسلمين متفقون على منع النِّساء من الخروج سافرات عن وجوههنَّ ، وفيما يلي بعض نصوصهم في ذلك :
قال أبو بكر الجصاص الحنفي : المرأة الشابَّة مأمورة بستر وجهها من الأجنبي ، وإظهار الستر والعفاف عند الخروج ، لئلا يطمع أهل الرِّيب فيها (أحكام القرآن

وقال شمس الأئمة السرخسي الحنفي : حرمة النَّظر لخوف الفتنة ، وخوف الفتنة في النَّظر إلى وجهها ،وعامة محاسنها في وجهها أكثر منه إلى سائر الأعضاء (المبسوط 10/152)
وقال علاء الدين الحنفيُّ : وتُمنع المرأة الشابَّة من كشف الوجه بين الرجال ،
قال ابن عابدين : المعنى : تُمنع من الكشف لخوف أن يرى الرجال وجهها فتقع الفتنة ،لأنَّه مع الكشف قد يقع النَّظر إليها بشهوة. (حاشية ابن عابدين 2/488).
ونقل عن علماء الحنفيّة وجوب ستر المرأة وجهها ، حتى وهي مُحْرِمَة ، إذا كانت بحضرة رجـال أجانب (حاشية ابن عابدين 2/528) .
وقال الطحاويُّ الحنفي : تمنع المرأة الشابَّة من كشف الوجه بين رجال (رد المحتار 1/272) .
ولمطالعة المزيد من أقول الفقهاء الحنفية يُنظر حاشية ابن عابدين (1/406-408)، والبحر الرائق لابن نجيم (1/284 و2/381)، وفيض الباري للكشميري (4/24و308) .
وقال سماحة مفتي باكستان الشيخ محمَّد شفيع الحنفيُّ : وبالجملة فقد اتفقت مذاهب الفقهاء ، وجمهور الأمَّة على أنَّه لا يجوز للنِّساء الشوابّ كشف الوجوه والأكفّ بين الأجانب ، ويُستثنى منه العجائز ؛ لقوله تعالى :" وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَآءِ " (المرأة المسلمة ص 202).
ثانيا أقوال أئمتنا من المالكية رحمهم الله :-

يرى فقهاء المالكيّة أنَّ المرأة لا يجوز لها كشف وجهها أمام الرِّجال الأجانب لأنَّ الكشف مظنَّة الفتنة ، لذلك فإنَّ النِّساء عند المالكية ممنوعات من الخروج سافرات عن وجوههنَّ أمام الرجال الأجانب.
قال القاضي أبو بكر بن العربيِّ، والقرطبيُّ المالكيان :
لا يجوز كشف ذلك إلا لضرورة أو لحاجة ، كالشهادة عليها ، أو داء يكون ببدنها ، أو سؤالها عمَّا يعنّ ويعرض عندها. ( أحكام القرآن 3/1578)، والجامع لأحكام القرآن (14/277).
والإمام الجليل ابن عبد البر المالكي : حكى الإجماع على وجوب تغطية المرأة لوجهها ..
وذكر الإمام الآبِّيُّ المالكي : أنَّ ابن مرزوق نصَّ على : أنَّ مشهور المذهب وجوب سـتر الوجـه والكفين إن خشـيت فتنة من نظر أجنبي إليها (جواهر الإكليل 1/41).
ولمطالعة المزيد من أقول الفقهاء المالكية في وجوب تغطية المرأة وجهها ، يُنظر:
المعيار المعرب للونشريسي (10/165و11/226 و229)، ومواهب الجليل للحطّاب (3/141)، والذّخيرة للقرافي (3/307)، والتسهيل لمبارك (3/932)، وحاشية الدسوقي على الشرح الكبير (2/55)، وكلام محمد الكافي التونسي كما في الصارم المشهور (ص 103)، وجواهر الإكليل للآبي (1/186).

ثالثا أقوال أئمتنا من الشافعية :-
يرى فقهاء الشافعية أنَّ المرأة لا يجوز لها كشف وجهها أمام الرِّجال الأجانب ، سواء خُشيت الفتنة أم لا ؛ لأنَّ الكشف مظنَّة الفتنة .
قال إمام الحرمين الجوينيُّ الشافعي : اتفق المسلمون على منع النِّساء من الخروج سافرات الوجوه ؛ لأنَّ النَّظر مظنَّة الفتنة (روضة الطالبين 7/24)، و بجيرمي على الخطيب (3/315).
وقال ابن رسلان الشافعي : اتفق المسلمون على منع النِّساء أن يخرجن سافرات عن الوجوه، لاسيما عند كثرة الفسَّاق (عون المعبود 11/162).
وقال الموزعيُّ الشافعيُّ : لم يزل عمل النَّاس على هذا ، قديماً وحديثاً ، في جميع الأمصار والأقطار ، فيتسامحون للعجوز في كشف وجهها ، ولا يتسامحون للشابَّة ، ويرونه منكراً وما أظنُّ أحداً منهم يُبيح للشابَّة أن تكشف وجهها لغير حاجة ، ولا يبيح للشابِّ أن ينظر إليها لغير حاجة (تيسير البيان لأحكام القرآن 2/1001).
ولمطالعة مزيد من أقوال الفقهاء الشافعية ، يُنظر إحياء علوم الدين (2/49)، وروضة الطالبين (7/24)، وحاشية الجمل على شرح المنهج (1/411)، وحاشية القليوبي على المنهاج (1/177)، وفتح العلام (2/178) للجرداني، وحاشية السقاف ( ص 297)، وشرح السنة للبغوي ( 7/240).


رابعا أقوال ائمتنا من الحنابلة رحمهم الله :-
يرى فقهاء الحنابلة أنَّ المرأة لا يجوز لها كشف وجهها أمام الرِّجال الأجانب
قال الإمام أحمد : إذا خرجت من بيتها فلا تُبِن منها شيئاً (انظر الفروع 1/601 ).
خامسا أقوال أئمتنا من المحققين ممن لا يتبعون مذهبا معينا :-
قال الإمام الشوكاني :"وأما تغطية وجه المرأة كنّ يكشفن وجوههن عند عدم وجوب من يجب سترها منه، ويسترنها عند وجود من يجب سترها منه (السيل الجرار).....

يادرة حفظت بالأمس غالية * واليوم يريدونها للهو واللعب
ياحرة قد أرادوا جعلها* امة غريبة العقل غريبة النسب
هل يستوى من رسول الله قائده* دوما وآخر هاديه أبو لهب
وأين من كانت الزهراء أسوتها* ممن تقفت خطا حمالة الحطب
فلا تبالى بما يلقون من شبه* وعندك الشرع ان تدعيه يستجب
سليه من أنا من أهلى لمن نسبى* للغرب أم أنا للاسلام والعرب
سليه لمن ولائى لمن حبى *لله أم لدعاة الاثم والكذب
هما سبيلان ياأختاه مالهما من ثالث* فاكسبى خيرا أو اكتسبى
سبيل ربك والقرآن منهجه* نور من الله لم يحجب ولم يغب
فاصبرى وصابرى واصطبرى* واستمسكى بعرى الاسلام واحتسبى





***أسأل الله تعالى بمنه وكرمه أن يففهنا بما قرأنا وبما علمنا انه ولى ذلك والقادر عليه .....
اللهم احفظ نساء المسلمين من التبرج والسفور .... وأحفظهن من كل أنواع الشرور ...................
اللهم احفظهن من كل أنواع الفتن ماظهر منها وما بطن....وأحفظهم أن يفتن أو يفتن ياذا العطاء والمن..................
وصلى الله وسلم وبارك على عبدك ورسولك الأمين ........ وعلى صحابته الغر الميامين ................
وعلى أزواجه أمهات المؤمنين ............. وعمن تبعهم باحسان الى يوم الدين ............................
سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .......................
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين ......................



منقول من كتاب صرخة فى مطعم الجامعة للشيخ الدكتور/ محمد بن عبد الرحمن العريفى اتمنى كلكم تقراوه
وكتاب انها ملكه
https://tofi.ahlamontada.com/montada-f5/topic-t3829.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امة الله
عضو منقدرش نستغني عنه
عضو منقدرش نستغني عنه
امة الله


الجنس : انثى

العمر : 31

الابراج : الميزان

العمل : طالبه
مودك ايه؟ : طبيعي
عدد المساهمات : 406
نقاط : 6135
تاريخ التسجيل : 23/09/2009
الموقع : https://www.youtube.com/user/amttallah1

الحجاب وحده يكفي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحجاب وحده يكفي   الحجاب وحده يكفي Emptyالسبت 21 أغسطس 2010 - 9:47

الحجاب وحده يكفي Images-a5dad71c45
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
التفاحة
عضو ذهبي
عضو ذهبي
التفاحة


الجنس : انثى

العمر : 33

الابراج : الحمل

العمل : الكتابة
مودك ايه؟ : نبولوك
عدد المساهمات : 534
نقاط : 5833
تاريخ التسجيل : 15/04/2010

الحجاب وحده يكفي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحجاب وحده يكفي   الحجاب وحده يكفي Emptyالسبت 21 أغسطس 2010 - 10:52

أولا يا أمة الله شكرا على مشاركتك
ثانيا أنا مقلتش إن النقاب مكنش موجود
بس النقاب مش فرض
لإن في حديث عن الرسول صلى الله عليه و سلم بيقول فيما معناه
إن المرأة إذا بلغت لا يظهر منها سوا وجهها و يدها
و كان بيقوله تقريبا لسيدتنا أسماء بنت أبي بكر
و بعدين النقاب سنة
و أولى من يلتزم بها هم الصحبيات و هم كانو يرتدوه
و قول الله تعالى لزوجات النبي صلى الله عليه و سلم لستن كأحد من النساء
يلزم عليهن أشياء لا تلزم على باقي النساء
قراءة كل الآيات إللي إنت وضعتيها
لا تدل على فرضية النقاب على النساء
لكن التفسير يختلف باختلاف العلماء
يعني مثلا
ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك ادني أن يعرفن فلا يؤذين
بيتهيقلي مفيش فيها آية تفرض النقاب
ادناء اللبس ستره و عمرنا ما سمعنا عن لبس بيغطي الوجه


و يدني جايه من الدني يعني نازل الجلباب
لبس يستر الجسم من تحت عشان لايعرف معرفة تتبعها أذى
الآية التانية
ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن علي جيوبهن ولا يبدين زينتهن
الخمر هو كل ما خمر الرأس أي غطاه
على فكرة التفسير ده مش من عندي عدم ابداء الزينة غير الظاهر الطبيعي الأطراف
الوج و الكفين
الآية التالتة
ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن
مافيهاش حاجة من النقاب دي خاصة بالقدم و زينتها

الآية الرابعة
وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى
كل الآيات دي مفيهاش سيرة النقاب
و لو النقاب فرض كان ربنا صرح بيه زي بقيت الفروض
و الله أعلى و أعلم
أنا مش بقلل من قيمة النقاب دي سنة أتمنى أوصلها
بس مش معقولة بعد ما وصلنا إن تقريبا كل بنات المنصورة المسلمات محجبات و مش بيطبقوا عماد الدين إللي هو الصلاة
ده غير حياة الكذب و الخداع إللي عايشينها
كمان يتنقبوا و هما أصلا مش بيعملوا الفروض
الدين ناقصه حاجات كتير
بلاش نمسك في المظهر
نبدأ بالجوهر
أنا عشت في الكويت
في مجتمع مش كويتي
عشت مع بنات من جنسيات كتيرة
تقريبا نص البنات مش محجبات
بس المحجبات كانو مقتنعين بالحجاب
مش مظهر اجتماعي
و الأخلاق هناك نادر إن حد يكدب
و يغش و الناس طيبةى و عملية
عندنا في حاجة اسمها غيبة بنحترمها
حياة تانية خالص
و و الله الولاد هناك محترمين و متدينين ميت مرة عن مصر
رغم اللبس إللي بنات بتلبسه مقبول
النص مش محجبات و في ملابس خارجة
أنا مش بشجع ده و لا ده
بس الجوهر أهم من المظاهر إللي بنهتم بيها
و أنا مصحبتش و لا عشت في مجتمع أنضف من المجتمع إللي عشته في الكويت
حتى السعودية
أنا معشتش مع كويتيين أنا كنت في مدرسة خاصة لإني مغتربة عشت مع مصريين و شاميين و بلدان مختلفة على بعض بس و الله كانت أخلاقهم و التزامهم بصلاتهم و دينهم بدون رياء أحسن من إللي شفه في مصر مليون مرة
كفاية أقولك إن أخويا يعتبر محترم بس باظ كتييييير أوي لما نزل مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امة الله
عضو منقدرش نستغني عنه
عضو منقدرش نستغني عنه
امة الله


الجنس : انثى

العمر : 31

الابراج : الميزان

العمل : طالبه
مودك ايه؟ : طبيعي
عدد المساهمات : 406
نقاط : 6135
تاريخ التسجيل : 23/09/2009
الموقع : https://www.youtube.com/user/amttallah1

الحجاب وحده يكفي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحجاب وحده يكفي   الحجاب وحده يكفي Emptyالسبت 21 أغسطس 2010 - 20:04

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياختى الكريمة فى الموضوع انتى قلتى ان النقاب ليس لباسا اسلاميا وقلتى برده فى ردك ان النقاب مش فرض وانا جبتلك الادله على فرضيه النقاب بس فى حاجه انتى ماقراتى الادله كويس واتمنى انك تقرايها وتفهميها كويس ياحبيبه قلبى
وبالنسبه للحديث (حديث عن الرسول صلى الله عليه و سلم بيقول فيما معناه
إن المرأة إذا بلغت لا يظهر منها سوا وجهها و يدها
و كان بيقوله تقريبا لسيدتنا أسماء بنت أبي بكر)فهذا حديث ضعيف
الحديث كان فى السنه الثانيه من الهجرة وكانت السيده اسماء تبلغ من العمر 27 عام وكلنا نعلم من هى السيده اسماء وانها ابنة من فمن المستحيل ان تفعل ذلك وذلك دليل على ضعف الحديث ولو صح ذلك فالحيث كان فى السنه 2 هجريه وبالنسبه لنزول وجوب الحجاب كان فى اواخر السنه 5
وبالنسبه انك قلتى النقاب سنه والاولى ان يلتزم بيه الصحابيات لو اعتبرنا انه هو سنه ياحبيبه قلبى احنا برده لازم نلتزم بيه لان الرسول صلى الله عليه وسلم قال تركت فيكم ماان تمسكتم به لن تضلوا بعدى ابدا كتاب الله وسنتى
وبالنسبه للايه ( ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك ادني أن يعرفن فلا يؤذين ) تدل على فرضية النقاب لان الله )
عز وجل فى الايه قال للازواجك وبناتك و(نساء المؤمنين)
انتى قولتى (لبس يستر الجسم من تحت عشان لايعرف معرفة تتبعها أذى) اريد ان اسالك سؤال انتى لما صاحبتك تشوفك بتعرفك ازاى بتعرفك من الجسم ولا من الوجه ؟
ياحبيبه قلبى (ذلك ادنى ان يعرفن فلا يؤذين ) تدل على وجوب تغطيه الوجه حتى لا يعرفن ولايتعرضن للاذى
وبالنسبه انك قلتى لو النقاب فرض كان ربنا صرح بيه زى بقيه الفروض اريد منكى ان تعطينى ايه من القران تقول بان صلاة الصبح ركعتين والظهر اربع ركعات ؟واتمنى ياحبيبه قلبى انك تقراى الادله كويس وتفهميها واسال الله ان يعلمك ماينفعك وينفعك بما علمك ويزيدك علما اللهم امين
وبالنسبه للبنات ايلى شفتيهم فى المنصورة ملتزمين ظاهريا ياحبيبه قلبى الناس مش زى بعضها فى بنات كتير جدا ملتزمين التزام بالكتاب والسنه وماشاء الله المنصورة معظمهم ملتزمين حقا ماشاء الله
والله ياحبيبه قلبى اقسم لكى بالله ان النقاب عفة وطهاره وكفايه اننك تحسى انك ملكه وانتى لابساه انا منتقبه والحمد لله رب العالمين وانا متاكده باذن الله تعالى انك هتلبسيه فى يوم من الايام وهتعرفى وتحسى بكلامى
وبالنسبه ياحبيبتى للحاجات ايلى شفتيها فى مصر فكل مكان فيه الحلو والوحش الانسان يصلح مابنفسه اولا ياحبيبتى الناس مش هيتحسبوا مكانا كل انسان هيتحاسب بنفسه
والله انا اول ماجيت المنصورة ودخلت الجامعه وشفت البنات والتبرج والسفور ايلى هم فيه الا من رحم ربى بكيت والله نفسى اصرخ فيهم واقولهم رسولنا صلى الله عليه وسلم تعب علشان ينشر الاسلام وتعب علشانا قوى وبكى لشوقه الينا ونجى احنا ونعمل كده ونجعل الله اهون الناظرين الينا
وشوفى ياحبيبتى حديث حبيبى صلى الله عليه وسلم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات ، رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها ، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا ) .
هتشوفى هتلاقى البنات ماشيين كانهم كاسيات عاريات الا من رحم ربى

اتمنى ياحبيبه قلبى انك تقراى الادله وتفهميها واسال الله ان يوفقك لما يحب ويرضى يارب
واستحلفك بالله انك تحملى الحلقه دى وتسمعيها
http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=93793
واتمنى بعد ماتسمعيها انك تتاكدى ان النفاب فرض
ياحبيبه قلبى يوم القيامة لما نقابل حبيبنا صلى الله عليه وسلم ويسالنا عملتوا ايه للدين وعملتوا ايه علشان نكون مع زوجاته رضى الله عنهم هنقول ايه احنا فى المجتمع ايلى عايشين فيه بنعمل ايه بنسال ده فرض ولا سنه والصحابه رضى الله عنهم كانوا بيعملوا كل حاجه وهدفهم الجنه مش بيسالوا ده فرض ولا سنه الا ان سلعه الله غاليه الا ان سلعه الله الجنه اختى
اسال الله لى ولكى ولاخيكى وللجميع الهدايه والثبات يارب
وربنا يوفق اخوكى ويوفقك لما يحب ويرضى اللهم امين يارب
اسال الله لكم الهدايه والتوفيق والسداد فى الدارين اللهم امين
اختك فى الله / امة الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
التفاحة
عضو ذهبي
عضو ذهبي
التفاحة


الجنس : انثى

العمر : 33

الابراج : الحمل

العمل : الكتابة
مودك ايه؟ : نبولوك
عدد المساهمات : 534
نقاط : 5833
تاريخ التسجيل : 15/04/2010

الحجاب وحده يكفي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحجاب وحده يكفي   الحجاب وحده يكفي Emptyالأحد 22 أغسطس 2010 - 2:59

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( صنفان من أهل النار لم أرهما … قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات ، رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها ، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا ) .
أو لا كاسيات عاريات يعني لبسهم مش ساترهم قصير شفاف و ده مشفتوش كتير بصراحة
الرأس متغطي أصلا مش عاملين تسريحات بالشكل ده
بعدين أنا قلت النقاب مش فرض بس سنة لكن مقلتش إن النقاب مش في الإسلام


و عامتا يا منه كلامي كله هيبقى جدال ملوش لازمة لإنك مقنعة برأيك و مش عايزة تشوفي غيره و أنا كمان مقتنعة برأيي
و الجوهر أهم مليون مرة من المظهر
و أنا رأي حتى لو هو فرض في فروض كتير متأكدين منها و مش بنعمل بيها ياريت نفكر فيها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امة الله
عضو منقدرش نستغني عنه
عضو منقدرش نستغني عنه
امة الله


الجنس : انثى

العمر : 31

الابراج : الميزان

العمل : طالبه
مودك ايه؟ : طبيعي
عدد المساهمات : 406
نقاط : 6135
تاريخ التسجيل : 23/09/2009
الموقع : https://www.youtube.com/user/amttallah1

الحجاب وحده يكفي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحجاب وحده يكفي   الحجاب وحده يكفي Emptyالأحد 22 أغسطس 2010 - 14:50

النقاب أو البرقع ليس لباسا إسلاميا، ولم يأمر به القرآن الكريم ولا الرسول، لكن البعض يصرّ على معاكسة هذه الحقيقة، ويسعى إلى إضفاء صبغة دينية على لباس معيّن.

ده المكتوب فى الموضوع وعلى العموم انا برده مش عايزة ادخل فى جدال ولم يكن قصدى سوى ان اعطيك الادله لكى تفهميها وبالنسبه لحديث كاسيات عاريات يااختى انتى فاهماه غلط فابحثى عن المعنى الصحيح للحديث وعلى العموم انا مش هدخل تانى على الموضوع ده والادله موجوده عندك اقرائيها وابحثى وهتعرفى وانا مش ضد رايك ان الجوهر اهم من المظهر لان الجوهر هو الاساس ولان برده لو الجوهر كويس المظهر اكيد هيكون كويس وعامتا انا مش منه
وانتى بتقولى انه مش فرض وان لوكان فرض فى فروض كتير متاكدين منها ومش بنعمل بيها مش كل الناس زى بعضها ومش كل الناس مش بتعمل الفروض المتاكده منها بفضل الله ناس كتير جدا بتلتزم بفروض ربنا
وربنا يوفقك لما يحب ويرضى يارب
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
حفظكى الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
التفاحة
عضو ذهبي
عضو ذهبي
التفاحة


الجنس : انثى

العمر : 33

الابراج : الحمل

العمل : الكتابة
مودك ايه؟ : نبولوك
عدد المساهمات : 534
نقاط : 5833
تاريخ التسجيل : 15/04/2010

الحجاب وحده يكفي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحجاب وحده يكفي   الحجاب وحده يكفي Emptyالإثنين 23 أغسطس 2010 - 10:48

الموضوع أنا ناقلاه و لما قريته و الله قريتها إنه لباس اسلامي و لم يأمر به القرآن
لكن أنا إن شاء الله أصلح الكلمة دي في الموضوع و منوراني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حجابى غير حياتى
بيسنن
بيسنن
حجابى غير حياتى


الجنس : انثى

العمر : 32

الابراج : الحمل

العمل : طالبه
مودك ايه؟ : طبيعي
عدد المساهمات : 65
نقاط : 5114
تاريخ التسجيل : 28/08/2010

الحجاب وحده يكفي Empty
مُساهمةموضوع: حجابى غير حياتى   الحجاب وحده يكفي Emptyالسبت 28 أغسطس 2010 - 12:29

[center]حبيبتى فى الله
[right]اختى وحبيبتى والله ما اكتب هذه الكلمات الا حبا فيكى لانكى مسلمة انا لا اريد ان اتطرق لجدال معك لان من اسباب بناء بيت فى الجنة ترك المراء ولو كنت صادقا لكننى احب ان اوضح لكى بعض النقاط اذا اخذتى بها فنعم وان لم تاخذى بها على الاقل تفكرى فيها واعذرينى على تدخلى.
اولا حبيبتى انتى تقولين (وان نقلا) ان المسلمون يعانون من اشياء تافهة وعلى راسها النقاب.حبيبتى لماذا هذا القدح فى النقاب؟لماذا هو تافه فى نظر الكثيرين اعلمى اختى ان تفاهته هذه قوة عند اخرين واعلمى ايضا ان من قال انه تافه او انه لباس دخيل او ....... او........ فهؤلاء مستفيدون من ذلك لانهم يردون نزع العفة عن نساء المسلمين يرديون كسر الامة من الداخل قال احدهم (نريد ان ننزع الحجاب عن المراة المسلمة ونغطى به القران) ارايتى اختى ماذا يريدون منا؟ يردون احداث شرخ فى الامة حتى اذا فكروا فى مهاجمتها لم يجدوا احدا يتصدر لهم لكنهم يريدوا ان تلبس الفتاة المسلمة البنطلون الذى تلبسه بناتهم والبادى الذى تلبسه نساءهم لانهم مستفيدوا يريدوا ان يدخلوا شبابنا فى غيبوبة ليتسللوا من جحورهم وقتما شاءوا فلا يرقبون فى الامة الا ولا ذمة فلا تساعدى اختى فى نيل ما يريدون0
ثانيا حبيبتى بالنسبة انه ليس فى القران فقد اوجزت اختى وانجزت فى ذكر الادلة انتى اختى ذكرتى الاية ثم ذكرتى معنى مخالفا لها كيف ذلك ادنى ان يعرفن فلا يؤذين ثم يكون اللباس ساترا للعورة فقط؟ سبحان الله اختى معنى هذه الاية حتى لا يعرفهن احد هل اذا سترت العورة عرفها الناس ام لا؟ هل اذا لبست الفتاه البنطلون والبادى هل سترت عورتها؟ بالعكس لقد جسمتها اكثر واوضحتها اكثر فكيف يكون هذا كافيا للباس للمراة المسلمة ثم اختى يجب ان تتحلى المراة المسلمة بما يميزها ما الفرق بين المسلمة التى تلبس البنطلون والنصرانية التى تلبس نفس اللباس الا ان المسلمة تضع قطعة صغيرة على راسها تخلعها اذا ذهبت فى فرح او مناسبة ما هل هذا هو الحجاب فى وجهة نظرك؟ والله اختى عندما امشى فى الجامعة مثلا اضع بصرى فى الارض ارى قدمان تتحركان بجوار بعضهما البعض فارفع راسى فاج احداهما بنت والاخر ولد هل هذا ما يميز الفتاه المسلمة عن سائر الفتيات؟كلا والله بئس هذا الحجاب الذى نرتديه وكأننا لا نرتديه ولا نشعر به على رؤسنا.
ثالثا اختى عندما تقولين ان المنتقبة تخال نفسها التزمت باحد اركان الاسلام وغيرها خال به فهذا غير صحيح فلم يفرض احد عليكى النقاب ولم يقل لك احد انتى خارجة عن الملة او مقصرة فى حق الله لانك لا ترتدين النقاب0هذا غير صحيح فربما تكونين انتى عند الله افضل منى مليون مرة لكن لا تفرضى الا اذا رأيتى بأم رأسك ان المنتقبات يخالون انفسهم ملتزمات بالدين ويقللن من شأنك لانك لست كذلك.خوضى التجربة ولا تحكمى على فريق بالخسران قبل ان توجدى فى الملعب.
رابعا حبيبتى اما قولك(وان نقلا) ان المظهر ليس مهم وان الحياء مطلوب ما بالك بقتاة ارغمها حياؤها ان تغطى وجهها كى لا يراها من هب ودب وما بالك اختى بفتاه اصلحت باطنها مع الله فادى ذلك الى صلاح ظاهرها ايضا حتى وان لم تصلح باطنها فظاهرها سيمنعها من ارتكاب الذنوب او مخالفة الاوامر كما اعجبتنى كلمة لمشايخنا الاجلاء فى الرجل الملتحى انه عندما يهم بفعل ذنب ما فيتحسس لحيته فيتذكر انها سمت النبى صلى الله عليه وسلم فيمتنع عن هذا الذنب(فهو لا يربى اللحية وانما اللحية هى التى تربيه) هكذا المنتقبة حجابها يمنعها من المخالفة وان كان بعض المنتقبات يخالفن فهؤلاء امرهن الى الله ولا ننتبع عورات الناس حتى لا يتتبع الله عوراتنا.
خامسا اختى عندما يريد الرجل خطبة فتاة يجب ان يرى وجهها ولا يكون ذلك اعترافا منها ان هذا الحجاب ليس شرعيا لانها اذا اعترفت بذلك فصحابيات النبى اعترفن بذلك ايضا وحاشاهن ان يفعلن ذلك وكيف يفعلن ؟ فهذا ما امر به حبيبك صلى الله عليه وسلم فلما اراد على رضى الله عنه ان يخطب فاطمة نظر اليها بأمر من النبى حتى اطال على النظر فلوح وجهه النبى صلى الله عليه وسلم وسيدنا عبد الله بن عباس حبر الامة واعلمها بكتاب ربها كان يتتبع جارية حتى ينظر اليها ليتزوجها هل كان على وبن عباس يفعلان هذا الا اذا كانا مأمورين به او لا يخالفان به امرا؟ لا لكنه حق فهذه تسمى رؤية شرعية حتى من اسمها اختى تتبين حكمها ثم والله سمعت ان بعض الفتيات اللاتى يرتدين الطرحة عندما يذهب اليهن احد لخطبتهن يكشفن الشعر وتلبس زينة وهكذا وهكذا فكيف تلومين على هذه وتتركين هذه؟هدانا الله الى صراطه المستقيم اما بالنسبة لموضوع التيسير والتعسير فهل من التعسير ان تعتز فتاة بهويتها كمسلمة وكحفيدة امهات المؤمنين اذا كان هذا هو التعسير فما هو التيسير؟
اما بالنسبة للرجل الذى ذكرتيه فى النهاية فهذا حكمه الى الله مع اننا ننكر عليه بشدة ما قال ولكن اختى لماذا تذمى اللباس ولا تذمى الشخص؟فمثلا هناك من يقول هذه المنتقبة تفعل كذا وكذا لماذا حبايبى فى الله تذمون اللباس وتتركون شخصيتها وتربيتها وما الى ذلك .انا مثلا عندما امشى فى الشارع فأجد فتاة تصرخ وصوتها عالى ولا تراعى كلامها او مقصرة فى حقوقها هل اقول انظروا للتى تلبس الطرحة تفعل كذا وكذا؟لا بل اقول هذه الفتاة يجب ان تحسن اخلاقها وهكذا فلماذا تأتون على المنتقبة وتقولون ذلك.
اختى انتهيت من مناقشة نقاطك لكن هناك كلمات اريد ان ان افضى بها اليك فاعذرينى كل العذر على اطالتى واعلم انك مليتى من كلامى لكنه والله من القلب لذلك لم اشعر بطوله
اما كلماتى لكى اختى هو ان النقاب يحارب هذه الايام بشدة لانه حق هل رايتى العميد مثلا يقول لك لن تدخلى الامتحان بالبنطلون والبادى؟كلا لم ولن يقولها لكنه قال لنا لن تدخلوا الامتحان وانتن ترتدين النقاب فرفعنا قضية فقال بلوها واشربوا ميتها ولكننى اقسم بالله علمت من حينها اننا على الحق لان الحق اذا لم يحارب وبشدة كان باطلا لان الباطل يتم التساهل معه فوالله كلما رايت او سمعت كلاما يقدح فى النقاب علمت انه الحق الحق الحق فلا تسيئى الظن حبيبتى فى اخواتك المنتقبات ولا تكونين يدا اخرى تمسك بالمعول لتجرحهن فكفى معاول حتى الان لكننا بإذن الله ثابتون (بالله استعنا وهو حسبنا ونعم الوكيل)
معذرة اختى اريد التعليق على موضوع اخيك انه تبدل منذ نزوله مصر فانا اعلم ان فى الكويت نفسها شباب عافانا الله واياكى يزنون ويشربون الخمر ويفعلون كذا وكذا واعلم ان هناك احياء فى الكويت لا ينظراليها احد قط فهى تحت خط الفقر بأميال فلا تلومى على المكان اختى ولكن نسأل الله له الهداية.
اللهم ردنا الى الحق ردا جميلا واللهم رقق قلوبنا وتول امرنا واحسن خلاصنا واحشرنا بصحب امنا خديجة وعائشة وجميع امهات المؤمنين.
اختى الحور العين فى الجنة قال الله عنهم(حور مقصورات فى الخيام)اى لا يراهن احد فنحن اختى ان كطان النقاب فرض او سنة او دخيل فنحن نحب هذا السمت ويكفى انه سمت الحور العين
واعتذر بشدة بشدة بشدة عن الاطالة لكننى لم اشعر بنفسى فارجو ان تعذرينى لتدخلى واطالتى وجزاكى الله خيرا على الترحيب فانا لست اهلا له وارجو ان تتقبلينى اخت لكى.اسال الله ان يرزقك حسن الخاتمة وان برزقك صحبة النبى فى الجنة.اقدر صبرك على
rendeer
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
التفاحة
عضو ذهبي
عضو ذهبي
التفاحة


الجنس : انثى

العمر : 33

الابراج : الحمل

العمل : الكتابة
مودك ايه؟ : نبولوك
عدد المساهمات : 534
نقاط : 5833
تاريخ التسجيل : 15/04/2010

الحجاب وحده يكفي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحجاب وحده يكفي   الحجاب وحده يكفي Emptyالإثنين 30 أغسطس 2010 - 1:38

يا حبيبتي أنا مش بذم في النقاب
بس أنا في رأيي النقاب سنة جميلة فضيلة تتحلى بها المرأة
بس من العبث أن نهتم بالفضيلة و ننسى الفروض
أنا واحدة من النساء لا أرتدي النقاب لكن الله أعلم ممكن أرتديه في المستقبل
بس أنا بستغرب ليه ليه الإهتمام بالدعوى إلى لبس النقاب أكتر من الدعوى
إلى الصدق الأمانة عدم الغش
شكرا على مرورك
أنا آسفة لو اتفهمت غلط
ده موضوع أنا ناقلاه و يمكن يكون فيه تعسف شوية على النقاب بس أنا صلحت فيه
و أنا معنديش المقدرة الدينية إني أكتب موضوع ديني بنفسي
أنا قريت الموضوع و صلحت فيه
النقاب في رأيي سنـــــــــــــــة في فروض تنقصنا يجب التركيز عليها أكتر من النقاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حجابى غير حياتى
بيسنن
بيسنن
حجابى غير حياتى


الجنس : انثى

العمر : 32

الابراج : الحمل

العمل : طالبه
مودك ايه؟ : طبيعي
عدد المساهمات : 65
نقاط : 5114
تاريخ التسجيل : 28/08/2010

الحجاب وحده يكفي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحجاب وحده يكفي   الحجاب وحده يكفي Emptyالإثنين 30 أغسطس 2010 - 10:41

جزاكى الله خيرا اختى واشكر لكى قراءة التعليق واتمنى ان تكونى قرأتيه كلهواعذرينى على تدخلى مرة اخرىوفقنا الله واياكى لما يحبه ويرضاه
وكل عام انتى بخير
ولا تنسى العيدية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
التفاحة
عضو ذهبي
عضو ذهبي
التفاحة


الجنس : انثى

العمر : 33

الابراج : الحمل

العمل : الكتابة
مودك ايه؟ : نبولوك
عدد المساهمات : 534
نقاط : 5833
تاريخ التسجيل : 15/04/2010

الحجاب وحده يكفي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحجاب وحده يكفي   الحجاب وحده يكفي Emptyالإثنين 30 أغسطس 2010 - 10:55

لا يا حبيبتي نورتي المنتدى كله و موضوعي نور لما نشوف مين الأكبر يدي العيدية للتاني الحجاب وحده يكفي 753913

و إذا أنا الأكبر مش مدياكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
cindrella
ஐسندريلا المنتديஐ
ஐسندريلا المنتديஐ
cindrella


الجنس : انثى

العمر : 33

الابراج : السمك

العمل : لثه طالبة
مودك ايه؟ : مبسوط
عدد المساهمات : 4682
نقاط : 11677
تاريخ التسجيل : 02/05/2009
الموقع : https://tofi.ahlamontada.com/

الحجاب وحده يكفي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحجاب وحده يكفي   الحجاب وحده يكفي Emptyالثلاثاء 31 أغسطس 2010 - 6:13

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا قرأت الموضوع كله

والنقاش بينكم اسلوبه حضاري وجميل

بارك الله فيكم

تسلم ايديكي يا تفاحة علي نقلك للموضوع واهتمامك بالرد عليه

انا معاك في بعض القول ومع اخواتي في البعض الاخر

لكن اكيد موش هقول في الموضوع ده اكتر من اللي اتقال

بس في النهاية انا ليا راي بسيط

اكيد انا موش ضد النقاب بالمرة بعد ما قالته امة الله من ايات وبينات جميلة
بس
اذا كان حتي النقاب فريضة:
فضيلة مفتي الجمهورية علي ما اذكر في الندوة اللي كانت عندنا السنة اللي فاتت
قال انه موش فرض (ده موش معناه انه ضد النقاب بردو عشان الكل بيفهم غلط)
فانا شخصيا (كبنت مسلمة مصرية)..
ان اتبعت رايه >> فهو ولي الامر، وهو بيتحاسب وبيتجازي عننا



النقطة التانية :
حاجة قالتها التفاحة في الموضوع
وذكرها المفتي بردو
وانا عايزة اؤكد عليها

النقاب فرضا كان او سنة ..
موش في ايد اي حد فـــيـــنـــا انه يقول:..... (يا كدا يا بلاش)
يعني يا منتقبة يا متبقيش مسلمة، او اخليتي بركن من اسلامك

ومينفعش انتي يا منتقبة تعتبري ان انتي احسن من اختك التي لم يمن الله عليها بعد (انتي اكيد هتحسي انك مبسوطة، انك عاملة اللي عليكي، انك اقرب الي الله، بس متعتبريش التانية هي وحشة ولا هي اقل منك)
لان ده فيه من الكبر

ولا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر





اسفة يا تفاحة لو طولت عليكي

لكن بشكرك تاني علي مجهودك

ربنا يوفقنا جميعا لخير ما يحب ويرضي

وكل سنة وانتم جميعا طيبين


سندريلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://tofi.ahlamontada.com
التفاحة
عضو ذهبي
عضو ذهبي
التفاحة


الجنس : انثى

العمر : 33

الابراج : الحمل

العمل : الكتابة
مودك ايه؟ : نبولوك
عدد المساهمات : 534
نقاط : 5833
تاريخ التسجيل : 15/04/2010

الحجاب وحده يكفي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحجاب وحده يكفي   الحجاب وحده يكفي Emptyالثلاثاء 31 أغسطس 2010 - 7:35

لا مطولتيش و الله كلامك منتهى الإبداع و مش عليه تعليق
أنا كنت بناقش القضية و آرائك بجد جميلة و أحسن من الموضوع نفسه و مفيش بعدها تعليق
بس و الله يا سندريلا أنا قريت الموضوع و عدلته لإني مقدرش أكتب موضوع في الدين مش مؤهلة لذلك و
عشان أفكاره كانت بتنفي الحجاب خالص كلبس اسلامي بس أنا منفتش الحجاب أنا بعتبره سنة في فروض أهم منها ندعو إليها الأول
و لا إنت رأيك إيه.................؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حجابى غير حياتى
بيسنن
بيسنن
حجابى غير حياتى


الجنس : انثى

العمر : 32

الابراج : الحمل

العمل : طالبه
مودك ايه؟ : طبيعي
عدد المساهمات : 65
نقاط : 5114
تاريخ التسجيل : 28/08/2010

الحجاب وحده يكفي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحجاب وحده يكفي   الحجاب وحده يكفي Emptyالثلاثاء 31 أغسطس 2010 - 11:09

اختى سندريلا لقد قرات تعليقك وارجو ان تسمحى لى ببعض التوضيح
والله والله والله ساتكلم عن نفسى والله اعلم بالاخرين انا لا اعتبر ان غير المنتقبة سيئة او مقصرة او حتى اقل منى
فوالله ربما تكون حتى المسلمة غير الملتزمة بالحجاب عند الله افضل منى مليون مرة لحكمة يعلمها الله
ولا يحق لنا ان نحكم على احد بالخير دون غيره فهذه سرائر لا يعلمها الا الله
ومن قال غير ذلك فهو يتألى على الله وقد قال الله فى قصة الرجل الذى كان يتعبد لله مئات السنين وبجواره اخيه يعصى الله مئات السنين فكان الصالح ينصح العاصى كثيرا حتى اتى يوم فقال الصالح"واله لا يغفر الله لك ابدا" فقال الله " من ذا الذى يتألى على؟" اى يكذب على ثم قبض روحهما فادخل العاصى الجنة وادخل العابد النار بكذبه على الله
فنحن لا نزكى انفسنا بل نحقرها لاننا لا نعلم مقامنا عند الله
ولكن اختى اسال الله لنا ولكم الهداية
وما كان من توفيق من الله
وما كان غير ذلك فمن نفسى ومن الشيطان
واعذرينى على تدخلى وانا لا ارد عليكى الا لعظم قدرك
كل عام انتم بخير الحجاب وحده يكفي 753913
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
التفاحة
عضو ذهبي
عضو ذهبي
التفاحة


الجنس : انثى

العمر : 33

الابراج : الحمل

العمل : الكتابة
مودك ايه؟ : نبولوك
عدد المساهمات : 534
نقاط : 5833
تاريخ التسجيل : 15/04/2010

الحجاب وحده يكفي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحجاب وحده يكفي   الحجاب وحده يكفي Emptyالثلاثاء 31 أغسطس 2010 - 12:06

منورانا و يا رب دايما تنورينا يا حجابي غير حياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
cindrella
ஐسندريلا المنتديஐ
ஐسندريلا المنتديஐ
cindrella


الجنس : انثى

العمر : 33

الابراج : السمك

العمل : لثه طالبة
مودك ايه؟ : مبسوط
عدد المساهمات : 4682
نقاط : 11677
تاريخ التسجيل : 02/05/2009
الموقع : https://tofi.ahlamontada.com/

الحجاب وحده يكفي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحجاب وحده يكفي   الحجاب وحده يكفي Emptyالأربعاء 1 سبتمبر 2010 - 7:07

حجابي غير حياتي
انتي اخت فاضلة وانا اعتز واتشرف بالامانة بوجودك معانا
شكرا لردك الجميل
والقصة الجميلة بتاعتك اللي ذكرتيها
جزاك الله كل خير علي الافادة

بس انا هوضح وجهة نظر بسيطة عشان محدش بردو يفهمني غلط

انا لما ذكرت مثلا نقطة الكبر دي
موش معني كدا اني بتهم كل المنتقبات بكدا
ولا حتي واحدة بعينها

انما ده انا قصدي اوضح نقطة ان البعض معتقدين ان غير المنتقبات هن ناقصات
فانا بوضح ان بردو بعض البنات (منتقبات او غير) بردو ناقصات

يعني قصدي ان تصنيفي موش عنصري بالمرة وفعلا مبتهمش بيه حد



مرة تانية بشكرك يا اختي

ومرة تانية بشكر التفاحة اللي اثارت موضوع اتاح لنا اننا نتكلم مع بعض ونقرب وجهات النظر بينا كدا

سندريلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://tofi.ahlamontada.com
التفاحة
عضو ذهبي
عضو ذهبي
التفاحة


الجنس : انثى

العمر : 33

الابراج : الحمل

العمل : الكتابة
مودك ايه؟ : نبولوك
عدد المساهمات : 534
نقاط : 5833
تاريخ التسجيل : 15/04/2010

الحجاب وحده يكفي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحجاب وحده يكفي   الحجاب وحده يكفي Emptyالأربعاء 1 سبتمبر 2010 - 7:14

و أنا بشكرك يا سندريلا على المنتدى إللي أتاحلنا كلنا نتلاقا و نتعرف على بعض أكتر و على أفكار بعض أكتر و نقرب من بعض أكتر
و أيا كانت وجهات النظر زي ما قالت سندريلا مفيش فرق بينا
و كلنا اخوات
و الفرق بالتقوى و العمل الصالح و دي حاجة بين كل واحد و بين ربنا
و إنما الأعمال بالنيات
بشكركوا كلكوا بجد
منوريني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحجاب وحده يكفي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اتحدى اي وحده تدخل وتقول هذه هي---------
» هل تملكين مثل هذا الحجاب؟؟
» هل تملكين مثل هذا الحجاب !!
» تنبيه/الحجاب اليهودي
» عجائب الحجاب السبعه !!

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
توفي :: المنتديات العامه :: المنتدي الاسلامي-
انتقل الى: